Jumat, 06 April 2012

الصفحة الرسمية لمعالي مدير الجامعة الإسلامية أ.د محمد بن علي العقلا

عبدالعزيز بن ماجد يرعى المؤتمر الدولي: اللغة العربية ومواكبة العصر بالجامعة الإسلامية الأسبوع المقبل



برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة، تنظم الجامعة الإسلامية الأسبوع المقبل المؤتمر الدولي الأول بعنوان: اللغة العربية ومواكبة العصر، بمشاركة أكثر من ستين باحثاً من داخل المملكة وخارجها.

وثمّن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا رئيس ال...لجنة الإشرافية العليا واللجنة العلمية للمؤتمر رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد لهذا المؤتمر التي تأتي امتداداً لاهتمام سموّه بالجامعة ودعمه اللامحدود لكافة مناشطها.

وأوضح معاليه أن المؤتمر يستمرّ لثلاثة أيّام ويطرح حوالي 66 بحثاً ضمن خمسة محاور تتمثل في: دور أقسام اللغة العربية في الجامعات في النهوض بالعربية وآدابها، واللهجات والتأصيل اللغوي، واللغة العربية ووسائل التقنية والاتصال الحديثة، ودور الآثار الأدبية المعاصرة، وهموم اللغة العربية في عصر العولمة.

وأبان الدكتور العقلا أن المؤتمر يسعى إلى "تأصيل الهوية اللغوية العربية وترسيخها، ويناقش حال العربية وما يعترض سبيلها من تحديات مختلفة، كزحف العامية وتعدد اللهجات وغزو اللغات الأخرى، كما يحاول أن يتلمّس السبل التي تنهض باللغة العربية وتجعلها مواكبة لمتطلبات العصر الحاضر، وذلك بالانفتاح على معطياته والإفادة من الدراسات اللغوية المعاصرة، فيما يثري اللغة ويقرّبها للمتلقي دون التنازل عن ثوابت الهوية اللغوية الأصيلة".

وتُعقد جلسات المؤتمر للرجال بقاعة الملك سعود، وتنقل للنساء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بقاعة دار الحديث المدنية بطريق المطار.

--

الجامعة الإسلامية - وحدة الإعلام
المدينة المنورة، ص.ب: (170)
هاتف وفاكس: 048472956
البريد الإلكتروني:

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Catatan: Hanya anggota dari blog ini yang dapat mengirim komentar.